التضامن تطلق المبادرةالرئاسية" يتلف في حرير "

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

 أطلقت وزارة التضامن الاجتماعى بالتعاون مع صندوق تحيا مصر بالفيوم المبادرة الرئاسية "تتلف فى حرير"

 من خلال سبع معلومات تعرف عليها..

1   الفئات المستهدفة من هم المشتغلون في صناعة النول و لا يمتلكون أدوات إنتاج والأسر الأكثر احتياجا المستفيدة من برامج الدعم النقدي المشروط والعمالة ذوي الخبرة في مجال تصنيع السجاد ومؤسسات القطاع الخاص والمدني العامله في هذا المجال.

2 المرحلة الأولى من المبادرة تستهدف توزيع ٥٠٠ نول على الأسر المصرية من العمالة الغير منتظمة بعدد ٢٠٠٠ مستفيد في ٦ محافظات من إجمالي ١٤ محافظه تستهدفها المبادرة الرئاسية وهي الفيوم، القاهرة، الجيزة، كفرالشيخ، المنوفية، الوادى الجديد.

3  تقدم مبادرة تتلف في حرير أوجه الدعم والمساندة لصغار العاملين بهذه الصناعة مع جذب منتجين جدد من الشباب والفتيات والسيدات وكذلك دعم القطاع الخاص للمساهمة في تطوير صناعات الحرف اليدوية.

 4    مع إطلاق المبادرة تم تسليم ٧٠ نول يدوي لصناعة السجاد وخامات التشغيل من الصوف والحرير والاصباغ الطبيعية لسيدات وفتيات من الفيوم.

5  المبادره تشمل أيضاً تقديم دعم فني لتطوير الأدوات المستخدمة في صناعة السجاد والكليم اليدوي لتعكس روح القرن الحادي والعشرون وعراقه تاريخ صناعة تتوارثها الأجيال من المصريين.

6.    تدعم وزارة التضامن الاجتماعي مشاركة المستفيدين من المبادرة في معرض ديارنا التي تنظمه الوزارة إلى جانب معرض فيرون أوبجيه بفرنسا وهانوفر بألمانيا.

7   تسريع الخطوات في تنفيذ مبادرة تتلف في حرير في المحافظات الأخرى المستهدفة تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي وتحقيق رؤيته للجمهورية الجديدة التي تصيغ غد أفضل لمستقبل الوطن العزيز.

ترشيحاتنا